Football Lebanon - أرسنال يمدّد لساكا

أرسنال يمدّد لساكا


وقّع الجناح بوكايو ساكا عقداً جديداً طويل الأمد مع فريقه أرسنال الإنكليزي، معتبراً أنّ فريق شمال لندن هو "المكان المناسب لقطع الخطوة التالية".

ولعب ساكا (21 عاماً) دوراً رئيساً في منافسة أرسنال على لقب الدوري الذي ضمنه مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، مسجّلاً 14 هدفاً و11 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات. وكان انضمّ إلى "المدفعجية" بعمر الثامنة وخاض جميع مبارياته في الدوري المحلي في آخر موسمَين.

وأشارت الصحف المحلية إلى أنّ أرسنال مدّد عقد لاعبه صاحب 26 مباراة دولية حتى 2027، ليشير الأخير إلى أنّه "سعيد للبقاء هنا لأنّي مقتنع بتحقيق انجازات كبيرة. يتعلّق الأمر بتحقيق أهدافي الشخصية. لديّ كل الأشخاص المناسبين إلى جانبي، على غرار العائلة، ثم زملائي والجهاز الفني في ملعب التمارين".

ويعتبر اللاعب المولود في لندن واستهل مشواره مع أرسنال في 2018، أنّ النادي يسير في الاتجاه الصحيح، على الرغم من إهداره لقب الـ"برميرليغ" في الأمتار الأخيرة وفرصة التتويج للمرة الأولى منذ 2004.

للمفارقة، بقيَ أرسنال متربّعاً على صدارة الدوري 248 يوماً، قبل أن يتعرّض إلى سلسلة من النتائج السلبية في آخر شهرَين أنزلته عن عرشه لمصلحة سيتي المتوّج 5 مرات في آخر 6 مواسم.

على الرغم من ذلك، سيخوض أرسنال دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2017، فرأى ساكا أنّ "الوقت في مصلحتنا. تشكيلتنا شابة ونحن متعطّشون، وكثيرون لم يحرزوا الألقاب من بيننا".