Football Lebanon - أرسنال يفوز بدربي العاصمة ويحلّق في الصدارة

أرسنال يفوز بدربي العاصمة ويحلّق في الصدارة


إحتفل مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى الثالثة لتوليه الإشراف على فريق شمال لندن، بفوز لافت على وست هام 3-1، على "استاد الامارات" في المرحلة الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وابتعد أرسنال بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر والموقت نيوكاسل، بانتظار مانشستر سيتي الذي يستطيع تقليص الفارق إلى 5 نقاط مجدّداً واستعادة مركز الوصافة بفوزه على ليدز يونايتد غداً.

لم يتأثر أرسنال الذي كان الطرف الأفضل طوال الدقائق الـ90، بتأخّره بهدف خلافاً لمجريات اللعب، من ركلة جزاء انبرى لها صانع الألعاب الجزائري سعيد بن رحمة، إثر عرقلة جاريد بوين داخل المنطقة مِن قِبل المدافع وليام صليبا (د27).

في الشوط الثاني، نزل أرسنال مُصمِّماً على التعديل، ونجح بذلك عبر بوكايو ساكا إثر تسديدة طائشة من القائد النروجي مارتن أوديغارد، فسيطر عليها ساكا لينفرد بالحارس ويُسدّد بسهولة إلى يمينه (د53).

بعد الهدف، انهار وست هام وتلقت شباكه هدفاً ثانياً حمل توقيع البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي راوغ مدافعاً وأطلق كرة زاحفة عجز عن التصدي لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (د58). ثم عزز أرسنال تقدّمه بهدف آخر من البديل إدوارد نكيتيا، عندما راوغ ببراعة المدافع الألماني ثيلو كيهرر، وسدّد داخل الشباك (د69).