Football Lebanon - بريست وموناكو يتقاتلان على الوصافة

بريست وموناكو يتقاتلان على الوصافة


واصل بريست الذي لم يسبق له أن حلّ في مركزٍ أفضل من الثامن، موسمه التاريخي وحافظ على الوصافة برصيد 53 نقطة بفارق 10 عن باريس سان جيرمان المتصدّر، بفوزه على ضيفه متز 4-3، في المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي، لكنّه يتقدّم بنقطة واحدة فقط عن موناكو الثالث والفائز على رين 1-0، و4 عن ليل الرابع.

على "ستاد فرانسيس-لو بليه" الذي لا يرتقي إلى متطلّبات المشاركة في المسابقات القارية، تأخّر بريست بهدف للعاجي إسماعيل تراوري إثر ركلة ركنية (د6). لكنّه أدرك التعادل عبر المدافع برندان شاردونيه من ركلة أيضاً (د12)، ووضعه المالي كاموري دومبيا في المقدمة بعد تمريرة من روما ديل كاستيو (د31)، قبل أن يضيف ستيف مونييه الثالث برأسية بعد تمريرة من الأوروغوياني مارتين ساتريانو (د38).

وأضاف بريست الرابع عبر ساتريانو برأسية إثر ركنية نفذها ديل كاستيو (د60)، قبل يتلقّى هدفَين عبر الجورجي جورج ميكاوتادزه (د74 و80).

 

موناكو يهزم رين

عزّز موناكو موقعه في المركز الثالث وقلّص الفارق إلى نقطة واحدة مع بريست الثاني، بفوزه 1-0 على ضيفه رين الذي تجمّد رصيده عند 39 نقطة في المركز التاسع. وسجّل ماغنيس أكليوش الهدف الوحيد (د25) في لقاء شهد طرد مارتن تيرييه (رين) لنيله بطاقتَين صفراوَين (د46)، والألماني تيلو كيهرير من جانب موناكو (64).

من جهته، اكتفى نيس بالتعادل السلبي مع مضيفه رينس، فبقيَ خامساً بفارق نقطة عن لنس السادس الذي تعادل مع لوهافر 1-1.

بدورهما، تعادل تولوز مع ضيفه ستراسبورغ سلباً. وكان ستراسبورغ يُمنّي النفس بتحقيق الفوز الثالث توالياً، لكنّه اكتفى بنقطة رفعت رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ12، بفارق الأهداف عن تولوز الـ11.

فيما زاد مونبلييه من مصاعب ضيفه لوريان حين تغلّب عليه بهدفَين لتيجي سافانييه (د55) والعاجي يان كاراموه (د90). وتجمّد رصيد لوريان عند 26 نقطة في المركز الـ16 المهدد بالهبوط، ورفع مونبلييه رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ13.